تجسيما لسياسة الدولة في مجال تحسين جودة الخدمات الإداريّة وتقريبها من المواطن ولإيلاء موضوع الاستقبال بوزارة التجهيز والإسكان الأهميّة اللازمة لما له من تأثير إيجابي في علاقة الإدارة بالمتعاملين معها ومدى إسهامه في تحسين مناخ الثقة والرضاء لدى المواطن، قامت وزارة التجهيز والإسكان بتبنّي إرساء علامة "مرحبا" لجودة الاستقبال على المستوى المركزي وعلى المستوى الجهوي.
ويشمل نظام إرساء علامة "مرحبا" لجودة الاستقبال على المستوى المركزي والجهوي مكاتب العلاقات مع المواطن والاستقبال الهاتفي والاستقبال المباشر ومكاتب الضبط.