Français    English    عربي

البلاغات والإعلانات

وزير التجهيز يعلن عن انطلاق تهيئة حي حشاد بمعتمدية غزالة خلال سنة 2017

|   المستجدات

(مكتب الإعلام والاتصال)

أعلن وزير التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية محمد صالح العرفاوي عن انطلاق مشروع تهيئة حي حشاد من معتمدية غزالة بولاية بنزرت خلال سنة 2017، وذلك خلال زيارة الميدانية أداها يوم الأربعاء 3 أوت الجاري للحي رفقة والي بنزرت منور الورتاني والرئيس المدير العام لوكالة التهذيب والتجديد العمراني منجي الشاهر و والمدير الجهوي للتجهيز ببنزرت زهير العزعوزي وابتسام بوعطي مكلفة بمأمورية بديوان وعدد من إطارات الإدارات الجهوية والمحلية.

وبين الوزير أن مشروع تهيئة حي حشاد من معتمدية غزالة تبلغ كلفته بحوالي 2.5 م.د. سينتفع به 4000 ساكن من خلال تهيئة الطرقات والمسالك ومختلف الشبكات العمومية وشبكات تصريف مياه الأمطار وعدد من التجهيزات الجماعية كإحداث منطقة خضراء.

ويندرج هذا المشروع في إطار البرنامج الوطني لتأهيل الأحياء الشعبية والمنجز من قبل وكالة التهذيب والتجديد العمراني الذي يشمل إجمالا 121 حي موزعة على 51 بلدية و6 مجالس جهوية بها حوالي 140 ألف مسكن ويقطنها حوالي 700 ألف ساكن. وتبلغ الكلفة الجملية للبرنامج 514 مليون دينارممولة عن طريق ميزانية الدولة وبمساهمة تمويلات خارجية متأتية من البنك الدولي للإستثمار، الوكالة الفرنسية للتنمية، الإتحاد الأوروبي.

عودة
Designed & Developed by Web Design Web Design