Français    English    عربي

البلاغات والإعلانات

وزير التجهيز يزور ولاية مدنين ويتفقد تقدم نسق أشغال مشروع الطريق السيارة مدنين- رأس جدير

|   المستجدات

(مكتب الاتصال والإعلام)

مشروع الطريق السيارة مدنين- رأس جدير

متابعة واستحثاثا لنسق إنجاز الطريق السيّارة مدنين -أرس جدير، أدى وزير التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية السيد محمد الصالح العرفاوي أمس الثلاثاء 25 أوت زيارة متابعة للإطلاع على مدى تقدم أشغال هذا المشروع وذلك للتسريع في نسقها وإتمامها في الآجال المحددة نظرا لما يمثله مشروع الطريق السيارة مدنين-رأس جدير من مكسب هام للجهة في تنشيط الدورة الاقتصادية وفتح آفاق تنموية جديدة.

ويبلغ الطول الجملي للطريق السيارة مدنين-رأس جدير 104كلم منها 92 كلم طريق سيارة والبقية تتمثل في مضاعفة الطريق الوطنية رقم 1 من المزطورية إلى رأس جدير وينطلق المشروع من محول جرجيس على مستوى الطريقة الوطنية عدد 1 وهو امتداد للجزء قابس-مدنين.

وتقدر كلفة هذا المشروع بـ 450 مليون دينار ويساهم البنك الإفريقي للتنمية في تمويل المشروع في حدود ما يقارب 256 مليون دينار.

ويحتوي المشروع على بناء 33 منشأة فنية تضمن الربط بين الطريق السيارة بالطرقات المجاورة لها اي ما بمعدل منشأة كل 2,7 كلم كما يحتوي المشروع على بناء 67 منشأة مائية من النوع البسيط أو الفتحات وبناء 5 جسور كبرى على الأودية.

وتتولى مقاولات وطنية انجاز هذا المشروع بالإضافة إلى عدد من المكاتب الاستشارية ومكاتب المراقبة الفنية ومخابر الجودة.

ورافق الوزير في زيارته السيد غازي الشريف مكلف بمأمورية لدى وزير التجهيز والسيد أحمد الكامل الرئيس المدير لشركة تونس الطرقات السيارة والسيد كمال الدوخ المدير العام المساعد لشركة تونس الطرقات السيارة والسيدة سارة الزنزري المديرة العامة لوحدة انجاز الطرقات السيارة.

كما رافق الوزير في زيارته السيد نوري شعبان صاحب المقاولات المكلفة بانجاز جانب من الطريق السيارة مدنين-رأس جدير وعدد من المهندسين المشرفين على المشروع.

الطريق السيارة مدنين - رأس جدير محور شريط الأنباء على الوطنية الأولى

 

 

وزير التجهيز يزور المهندس الأول زايد بوملاسة الذي يرقد بالمستشفى الجهوي بولاية مدنين

أجرى اليوم الثلاثاء 25 أوت الجاري وزير التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية زيارة إلى المستشفى الجهوي بمدنين للاطمئنان على صحة المهندس الأول زايد بوملاسة الذي يرقد في العناية المركزة بعد تعكر صحي مفاجئ، من جانبهم أكد الفريق الطبي المشرف على تحسن حالة المريض، وجدد وزير التجهيز تضامنه مع أسرة المريض وتوفير كل الظروف الملائمة لتحسن حالته وعودته سالما إلى منزله وأسرته.

وفي ختام زيارته قام الوزير بجولة داخل المستشفى الجهوي بولاية مدنين.

 

وزير التجهيز يعاين وضعية عمل بطاح جربة

في إطار زيارته إلى ولاية مدنين للتعرف على مدى تقدم انجاز أشغال الطريق السيارة مدنين رأس جدير، زار وزير التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية رفقة الكاتب العام لولاية مدنين وعدد من إطارات الوزارة بطاح جربة للتعرف عن قرب على وضعية سير العمل وأسباب تعطله والإستماع مباشرة إلى العمال والتطرق إلى أهم الإشكاليات ذات العلاقة.

عودة
Designed & Developed by Web Design Web Design