Français    English    عربي

البلاغات والإعلانات

في لقاء مع الباعثين الشبان أصحاب الشهائد العليا : وزير التجهيز يعطي إشارة انطلاق البرنامج الوطني الجديد الخاص ببعث مقاولات صغرى في مجال الص

|   المستجدات

(مكتب الاتصال والإعلام)

احتضنت ظهر يوم 5 ماي الجاري وزارة التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية، أول لقاء بين السيّد محمد الصالح العرفاوي وزير التجهيز والباعثين الشبان أصحاب الشهائد العليا المقبولين في إطار البرنامج الوطني الجديد الخاص ببعث مقاولات صغرى في مجال الصيانة العادية للطرقات بحضور عدد من إطارات الوزارة و المدير العام المساعد للبنك التونسي للتضامن.

ويهدف هذا البرنامج إلى خلق جيل جديد من المقاولات الصغرى في مجال الصيانة العادية للطرقات، وتحفيز أصحاب الشهائد العليا على بعث مقاولات صغرى لمزيد إضفاء النجاعة في مجال صيانة شبكة الطرقات المرقمة مع معاضدة مجهود الدولة في مجال تشغيل حاملي الشهادات العليا ودفع التنمية بالجهات.

وتشمل اختصاصات المقاولات التي تم بعثها في مجال الصيانة العادية للطرقات وضع العلامات المرورية وزلاقات الأمان والتشوير السطحي والأفقي وتنظيف الطرقات والحواشي وصيانة المنشات المائية وإصلاح الطريق.

وأكد الوزير أن هذه الخطوة تأتي تجسيدا لقرار رئيس الحكومة أمام مجلس نواب الشعب المتعلق بملف التشغيل وتوفير مواطن شغل لأصحاب الشهائد العليا المعطلين عن العمل ودعم اللامركزية باعتبار أن الباعثين الشبان سيقسمون بتركيز مشاريعهم في جهاتهم، وذلك في إطار التمييز الايجابي بين الجهات المنصوص عليه في الدستور.

وللتذكير فإن هذا البرنامج سيوفر طاقة تشغيلية جملية لحوالي 600 شاب وشابة بحساب 150 ألف دينار لكلّ مؤسسة على أقصى تقدير باستثمارات جملية تقدر بـ 15 مليون دينار. وستقوم الوزارة بمرافقة الباعثين الشبان إلى حين تركيز المقاولة والبداية في الأشغال بما في ذلك تمكينهم من دورات تكوينية وصفقات إطارية.

عودة
Designed & Developed by Web Design Web Design