Français    English    عربي

البلاغات والإعلانات

جلسة عمل حول حادث سقوط جزء من سقف مشروع بناء المدرسة الوطنية للمهندسين ببنزرت

|   المستجدات

(مكتب الاتصال والإعلام)

تعلم وزارة التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية أنه اليوم بعد الزوال وخلال انجاز مشروع بناء المدرسة الوطنية للمهندسين ببنزرت وقع حادث بالحضيرة تمثل في انهيار جزئي لأحد الأسقف (حوالي 400 م² من جملة 16000 م² تم انجازها) والذي أسفر عن جرح 6 عمال غادر منهم 4 المستشفى وبقي اثنان تحت المراقبة الطبية.

وعلى إثر ذلك اشرف وزير التجهيز على جلسة عمل طارئة حضرها جميع المتدخلين المشرفين على أشغال بناء المشروع من مقاولة والمهندسين المعماريين ومكتب الدراسات ومراقب فني وممثلي الإدارة العامة للبنايات المدنية، وتفيد أولى المعطيات أن هذا الحادث وقع مباشرة إثر إزالة  القوالب الساندة لهذا الجزء من السقف.

وعلاوة على تكليف فريق مصممي المشروع لإعداد تقارير في الغرض تم تكليف فريق آخر محايد يتكون من مكتب دراسات ومراقب فني لمزيد التحقق والتحري في أسباب الحادث ومراجعة الدراسات وكيفية الإنجاز وجودة المواد المستعملة وذلك قصد تحديد الأسباب والمسؤوليات على أن يقع مد الوزارة بهذه التقارير قبل موفى هذا الأسبوع لاتخاذ الإجراءات  اللازمة في هذا الشأن. وأوصى الوزير المقاولة بمتابعة الحالة الصحية والإحاطة بالعاملين المحتفظ بهما في المستشفى.

عودة
Designed & Developed by Web Design Web Design