Français    English    عربي

البلاغات والإعلانات

تقدم انجاز عمل المقاولات الصغرى في مجال الصيانة العادية للطرقات

|   المستجدات

(مكتب الاتصال والإعلام)

إيمانا منها بأهمية استمرار تحفيز الشباب وتشجيعهم ودعمهم على بعث مشاريعهم الخاصة كانت وزارة التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية سبّاقة في هذا التمشي بعد أن أطلقت منذ أشهر برنامج تحفيزي استثنائي للشباب من خلال بعث مشاريع خاصة تتمثل في البرنامج الوطني التحفيزي للشباب من أصحاب الشهائد العليا على بعث مقاولات صغرى في مجال الصيانة العادية للطرقات.

هذا البرنامج الذي انطلق فعليا في العمل منذ شهر جويلية الماضي يشهد تقدما ملموسا على أرض الواقع حيث يقوم هؤلاء الشبّان بتسيير مقاولاتهم الصغرى كل في جهته للعناية بالطرقات التي تشمل تنظيف الطرقات والحواشي وصيانة المنشآت المائية وإصلاح الحفر ووضع الإشارات المرورية ووضع زلاقات الأمان وتركيز العلامات الكيلومترية ودهن الطرقات وممرات المترجلين ومخفضات السرعة والاعتناء بالمساحات الخضراء.

وتقوم وزارة التجهيز حاليا بالمتابعة اللصيقة للمنخرطين في هذا البرنامج والذي يبلغ عددهم 91 مهندس ومرافقتهم وتشجيعهم طيلة فترة انجازه التي تدوم ثلاث سنوات.

وتقدر قيمة الصفقة الإطارية الواحدة لكل مقاولة صغرى بـ600 ألف دينار طيلة ثلاث سنوات، أي كأقصى حدّ بقيمة 200 ألف دينار سنويا، وستوفر مواطن شغل لستة عمّال ويسدد القرض على امتداد سبع سنوات.

وتبيّن الصور المصاحبة نماذج حيّة من انصراف المقاولين الشبان إلى العمل الجاد والحقيقي وحرصهم بعرق جبينهم على إنجاح ما تكفّلوا به من مهمات وطنية.

عودة
Designed & Developed by Web Design Web Design