Français    English    عربي

البلاغات والإعلانات

الأشغال في لمساتها الأخيرة... منعرج مساكن..مشروع وظيفي متعدّد الأهداف

|   المستجدات

(مكتب الاتصال والإعلام)

شارفت أشغال منعرج الطريق الوطنية رقم1 على مستوى مدينة مساكن على الانتهاء حيث بلغت نسبة تقدم الانجاز إلى حد اليوم حوالي 92 %. وقد بادرت الإدارة الجهوية للتجهيز بسوسة صاحبة المشروع فتح الطريق أمام حركة المرور في انتظار استكمال ما تبقى من الأشغال (حوالي 5%) بالإضافة إلى تحرير ما تبقى (حوالي 2%) منحوزة الطريق من خلال استصدار أمر انتزاع.

ويبلغ طول الطريق الجديدة 10 كلم تقريبا ومن أهم مكوناتها معبد في الاتجاهين مع قارعة وسطى و3 منشات فنية و22 منشاة مائية علاوة على تجهيزات الحماية والتنوير العمومي والتشوير السطحي والأفقي.

وعن أهداف المشروع الذي تجاوزت كلفته 22 مليون دينار تقول السيدة سهام الشتيوي المهندسة المشرفة على متابعة انجازه أن الأمر يتعلق بتسهيل ربط مدينة سوسة بجنوب الولاية وبالطريق السيارة في اتجاه صفاقس بالإضافة إلى ربط الولاية بالولايات المجاورة وتخفيض الاكتضاض على مدينة مساكن.

ويذكر أن الأشغال كانت انطلقت في جويلية 2011 لتتوقف بعد حوالي أربعة أشهر بسبب مشاكل عقارية بالخصوص. وفي جوان 2012 استؤنفت الأشغال بعد توفق الإدارة على الصعيدين المركزي والجهوي في تجاوز جانب كبير من العقبات العقارية.

وقد تولت مقاولات قلولو انجاز الأشغال فيما عهد بمهمة المراقبة والقيادة إلى مكتب الدراسات (Ingecotec) والمراقبة الفنية إلى مكتب (Sotuprec).

عودة
Designed & Developed by Web Design Web Design