Français    English    عربي

البلاغات والإعلانات

أشغال مشروع تهذيب حي النور بمدينة القصرين تصل إلى ثلاثين بالمائة وقريبا انطلاق عملية التعبيد بالخرسانة الإسفلتية

|   المستجدات

القصرين 02 ماي 2016 (وات)

بلغت حاليا نسبة تقدم أشغال مشروع تهذب حي النور بمدينة القصرين، المدرج في اطار البرنامج الوطني لتأهيل وإدماج الأحياء السكنية الكبرى للفترة الممتدة بين سنوات 2012 و2016 الذي تشرف عليه وكالة التهذيب والتجديد العمراني، ثلاثين بالمائة.

ومن المنتظر أن تستكمل أشغال هذا المشروع في موفى سنة 2017 وذلك وفق ما أفاد به ممثل وكالة التهذيب والتجديد العمراني بالقصرين رضا الزايدي. وأوضح الزايدي أن عناصر المشروع، الذي انطلق في شهر ماي 2015، تشمل تعبيد 144 ألف متر مربع من شوارع وأنهج حي النور الغربي والشرقي والنور الشرقي 2 والنور الغربي 2 بالخرسانة الاسفلتية و30 ألف و500 متر مربع بالخرسانة الاسمنتية وتنويرها عبر مدّ 435 نقطة ضوئية وتوسعة شبكة التطهير عبر مدّ 6 كلمترات و400 وتجديد 8 كلمترات و600 شبكة مهترئة، فضلا عن مدّ حوالي 32 كلم من شبكة التزود بمياه الشرب و3 فاصل 5 كلم شبكة تصريف مياه الأمطار.

وأكد أن المقاول المشرف على المشروع المقدرة كلفته بحوالي 20 مليون دينار، سينطلق بعد غدّ في تعبيد الطرقات بالخرسانة الاسفلتية بعد أن استكمل عملية تجديد شبكة التطهير وتركيز شبكات تصريف المياه.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا المشروع تم إقراره خلال المجالس الوزارية المنعقدة بتاريخ 26 سبتمبر و9 أكتوبر 2012 المخصصة لدراسة أفاق التنمية بولاية القصرين وذلك في إطار البرنامج الخصوصي للتنمية الجهوية الذي يتم تمويله عن طريق ميزانية الدولة.

ونظرا لعدم قدرة الدولة على توفير الاعتمادات المطلوبة سعت وكالة التهذيب والتجديد العمراني إلى إدراج هذا المشروع ضمن برنامج التوسعة الخاص ببرنامج تهذيب وإدماج الأحياء السكنية الكبرى الذي تشرف عليه.

عودة
Designed & Developed by Web Design Web Design