Français    English    عربي

كلّ الأخبار

وزيرة التجهيز والإسكان تشرف على موكب تسليم مساكن إجتماعية فردية بمعتمدية قبلاط من ولاية باجة

|   المستجدات

في إطار مواصلة تسليم المساكن الاجتماعية الجاهزة بمختلف ولايات الجمهورية، أشرفت صباح اليوم الثلاثاء 20 فيفري 2024، وزيرة التجهيز والإسكان السيّدة سارة الزعفراني الزنزري، رفقة المعتمد الأول المكلف بتسيير شؤون ولاية باجة السيّد صابر البنبلي والمدير الجهوي للتجهيز والإسكان بباجة السيّد نوفل بن علية، على موكب تسليم مساكن اجتماعية فردية "إقامة يوسف" بمعتمدية قبلاط من ولاية باجة.

كما حضر هذا الموكب المدير العام للتنسيق بين الإدارات الجهوية السيّد مراد المؤدب الحمروني والسيّد فوزي الفريقي مكلف بمأمورية بالديوان والمديرة العامة لوحدة إنجاز البرنامج الخصوصي للسكن الاجتماعي السيّدة سندس كريم الباجي والمدير العام للشركة الوطنية العقارية للبلاد التونسية للشمال السيّد عادل عثماني ومعتمد قبلاط السيّد نوفل النفزي وعدد من إطارات الشركة الوطنية العقارية للبلاد التونسية للشمال وثلة من الإطارات المركزية والجهوية والمحلية.

ويقع مشروع "إقامة يوسف" بحي الزهور وسط بلدية قبلاط بالقرب من جميع المرافق الأساسية والترفيهية، حيث يحده شرقا وجنوبا منطقة صناعية وشمالا ديوان الحبوب وغربا حي سكني وهو متكون على مقاسم تبلغ مساحة كل مقسم 117 متر مربع بالإضافة الى منطقة خضراء مساحتها 238 متر مربع ومحول كهربائي.

وأنجزت هذا المشروع الشركة الوطنية العقارية للبلاد التونسية للشمال، وهو مشروع بتمويل من ميزانية الدولة بكلفة أشغال تقدر بحوالي 5.3 مليون دينار ويندرج في إطار العنصر الثاني من البرنامج الخصوصي للسكن الاجتماعي.

كما أنه في إطار حرص وزارة التجهيز والإسكان على الاقتصاد في الطاقة في مختلف مشاريع المساكن الإجتماعية التي تم إنجازها وفي إطار التعاون بين وحدة التصرف حسب الأهداف لإنجاز البرنامج الخصوصي للسكن الإجتماعي والوكالة الوطنية للتحكم في الطاقة ،تم تركيز مصابيح اقتصادية للطاقة في المشروع.

هـذا وقد توجّهت السيّدة الوزيرة بالمناسبة بالشكر للسيّد المعتمد الأول المكلف بتسيير ولاية باجة والسيّد معتمد قبلاط وأعضاء اللجنة الجهوية ومختلف المتدخلين على الجهود المبذولة خلال إتمام كامل الإجراءات لتسليم هذه المساكن الاجتماعية إلى مستحقيها والتي ارتكزت بالخصوص على الشفافية والمساواة بين كافة المواطنين ومعايير دقيقة وضعتها الدولة لفائدة محدودي الدخل لمساعدتهم في الحصول على المسكن اللائق.

كما جددت السيّدة سارة الزعفراني الزنزري تأكيدها على مدى أهمية هذا البرنامج وحرصها على مواصلة العمل لتمكين الشرائح الاجتماعية محدودة الدخل من المساكن الاجتماعية الجاهزة مؤكدة على مواصلة باقي اللجان الجهوية برئاسة السادة الولاة أعمالها لتسليم بقية المساكن الاجتماعية الجاهزة إلى مستحقيها دون غيرهم في كنف الشفافية والعدل والاستحقاق.

عودة
Designed & Developed by Web Design Web Design