Français    English    عربي

كلّ الأخبار

وزيرة التجهيز والإسكان تشرف على موكب تسليم المساكن الاجتماعية الفردية والجماعية بمعتمدية بئر مشارقة بولاية زغوان

|   المستجدات

أشرفت صباح اليوم الجمعة 23 فيفري 2024، وزيرة التجهيز والإسكان السيّدة سارة الزعفراني الزنزري، بحضور

الرئيس التنفيذي للصندوق السعودي للتنمية السيّد سلطان بن عبد الرحمان المرشد وسعادة سفير السعودية بتونس السيّد عبد العزيز بن علي الصقر والوفد المرافق لهما، ووالي زغوان السيّد محمد العش والمدير الجهوي للتجهيز والإسكان بزغوان السيّد عارف الفخفاخ، على موكب تسليم المساكن الاجتماعية الفردية والجماعية "سكن الرياض" بمعتمدية بئر مشارقة بولاية زغوان.

كما حضر هذا الموكب المديرة العامة لوحدة إنجاز البرنامج الخصوصي للسكن الاجتماعي السيّدة سندس كريم الباجي والمدير العام للجسور والطرقات السيد صلاح الزواري والمدير العام للتنسيق بين الإدارات الجهوية السيّد مراد المؤدب الحمروني وثلة من الإطارات المركزية والجهوية والمحلية.

ومشروع مركب "سكن الرياض" بمعتمدية بئر مشارقة هو بتمويل مشترك بين ميزانية الدولة والصندوق السعودي للتنمية بكلفة جملية تقدر بحوالي 14 مليون دينار ويندرج في إطار العنصر الثاني من البرنامج الخصوصي للسكن الاجتماعي.

ويقع "سكن الرياض" بحي الخضراء بمعتمدية بئر مشارقة على مساحة 8 هكتار ويشمل 200 مسكنا فرديا موزعين على 19 مجموعة ويترواح عدد المساكن في كل مجموعة بين 8 و14 مسكنا وتتراوح مساحة المقسم الواحد بين 150 و200 متر مربع بمساحة مغطاة تبلغ 47 متر مربع ويتكون المسكن من قاعة إستقبال وغرفة ومطبخ وبيت استحمام وهو مسكن قابل للتوسعة، بالاضافة إلى 70 مسكن جماعي موزعين على 03 عمارات متكونة من طابق أرضي وأربعة طوابق علوية ومعدل المساحة المغطاة للشقة الواحدة باعتبار المساحات المشتركة تتراوح بين 74 و75 متر مربع، بالإضافة إلى مناطق خضراء ومقاسم مخصصة للتجهيزات العمومية.

وسلمت السيّدة الوزيرة رفقة الرئيس التنفيذي للصندوق السعودي للتنمية وسعادة سفير المملكة العربية السعودية بتونس، عقود ومفاتيح المساكن إلى مستحقيها، وأكدت بالمناسبة أن عمليات تسليم بقية المساكن الاجتماعية الجاهزة في باقي ولايات الجمهورية ستتواصل في الفترة القادمةوفي كنف الشفافية والعدل والاستحقاق، وأضافت أن اللجان الجهوية بباقي الولايات برئاسة السادة الولاة تعمل بنسق حثيث لإعداد القائمات النهائية إثر القيام ببحوث اجتماعية مدققة حتى يتم توزيع كل المساكن الجاهزة على مستحقيها دون غيرهم.

وذكرت السيّدة الوزيرة بالمناسبة متانة علاقة الاخوة والتعاون بين تونس والمملكة العربية السعودية، وثمنت مساهمة الصندوق السعودي للتنمية في تمويل كافة مشاريع برنامج المساكن الاجتماعية وغيرها من المشاريع التنموية ودعت إلى مواصلة مساندة خطط التنمية في تونس.

من جانبه أكد الرئيس التنفيذي للصندوق السعودي للتنمية مواصلة دعم الصندوق لمثل هذه المشاريع الإجتماعية ومشاريع أخرى جديدة في عديد المجالات.

ومن جهته جدد سعادة سفير المملكة العربية السعودية بتونس مواصلة دعم الحكومة السعودية لتونس والعمل على مزيد دعم وتطوير التعاون المشترك بين البلدين في مختلف المجالات ولاسيما الجانب الاجتماعي والتنموي.

عودة
Designed & Developed by Web Design Web Design