Français    English    عربي

كلّ الأخبار

مجلس نواب الشعب يصادق على مشروع قانون أسـاسي يتعلق بإنشاء مكتب قُطري لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية بتونس

|   الأحداث في صور

صادق اليوم 26 جوان 2019 مجلس نواب الشعب على مشروع قانون أسـاسي يتعلق بالموافقة على اتفاق وتبادل رسائل بين منظمة الأمم المتحدة، ممثلة في برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية، وحكومة الجمهوريّة التونسيّة حول إنشاء مكتب قُطري بالجمهوريّة التونسية. بــرمته بـ 132 نعم 05 إحتفاظ ودون رفض.

وبين السيد نور الدين سالمي وزير التجھیز والاسكان والتھیئة الترابیة، ان احداث مكتب قطري للأمم المتحدة للمستوطنات البشرية بتونس سيساعد المدن والقرى على تحقیق اھداف التنمیة المستدامة خاصة في ما يتعلق بمعالجة البناء الفوضوي ودعم البنیة التحتیة والتقلیص من نسبة الفقر.

كما اكد ان ھذا المكتب، سیغطي كل المغرب العربي، ويھدف ايضا الى تحفیز وتفعیل الدراسات والمشاريع التنفیذية الحضرية للمساھمة في الاصلاحات الكبرى في مجالات التنمیة الاجتماعیة والاقتصادية ،الى جانب تطوير دور تونس كمركز اقلیمي لمنطقة الدول العربیة في شمال افريقیا لتفعیل الاجندة الحضرية العالمیة الجديدة وتبادل الخبرات في مجالات التنمیة الحضرية المستدامة .

وتعرض السيد نور الدين سالمي في مداخلته خلال الجلسة العامة الى تقدم انجاز البرنامج الخصوصي للسكن الاجتماعي، حيث دعا السادة الولاة و نواب الشعب الى مزيد تضافر الجهود من اجل تعليق قائمات المنتفعين لتسليم المساكن لمستحقيها في اقرب الآجال.

ألبوم صور

عودة
Designed & Developed by Web Design Web Design