Français    English    عربي

كلّ الأخبار

جلسة عمل لمتابعة مشروع ايصال الطريق السيارة إلى مدينة الكاف

|   المستجدات

ترأس السيد نور الدين سالمي وزير التجهيز والاسكان والتهيئة الترابية ،صباح اليوم الأربعاء بمقر الوزارة ،جلسة عمل بحضور الادارات المعنية ،للنظر في الدراسة التمهيدية الخاصة بمشروع إيصال الطريق السيارة إلى مدينة الكاف التي انطلقت في جوان 2018 و ذلك بعد أن تم القيام بالاستشارات العمومية خلال شهر أفريل الماضي بولايات الكاف وسليانة وباجة لتقديم المشروع على كافة مكونات المجتمع المدني وأحزاب سياسية ونواب الشعب ومنظمات .

وتم خلال الاجتماع النظر في الفرضيات المقترحة في الدراسة التمهيدية المتصلة بإنجاز الطريق والخيارات المرتبطة بالمسلك من حيث النجاعة و الجدوى الاقتصادية و الاجتماعية قبل الانطلاق في مرحلة الدراسة الأولية.

و أكد السيد نور الدين سالمي على ضرورة التنسيق و تظافر الجهود لإنجاز المشروع في الآجال مشيرا إلى أنه سيكون مكسب بولايات الكاف سليانة وباجة و لمناطق الشمال الغربي عموما لانعكاساته الإيجابية على المستوى الاقتصادي و الاجتماعي و السياحي .

ويشرف على ادارة المشروع كل من وحدة متابعة ادارة مشاريع الطرقات السيارة و الادارة العامة للجسور والطرقات حيث يقدرطوله حوالي 120 كلم+30 كلم وصلة الى مدينة سليانة، بالكلفة التقديرية الاولية: حوالي 700 مليون دينار.

عودة
Designed & Developed by Web Design Web Design