Français    English    عربي

كلّ الأخبار

بمناسبة مرور 25 سنة على تأسيسها : السيد وزير التجهيز يطلع على نشاط وكالة التعمير لتونس الكبرى

|   الأحداث في صور

في اطار احتفال وكالة التعمير لتونس الكبرى بمرور خمسة وعشرون سنة على تأسيسها، أدى وزير التجهيز والإسكان والبنية التحتية السيد كمال الدوخ، يوم الجمعة 8 جانفي 2021 زيارة الى مقر الوكالة مرفوقا بالسيد رئيس الديوان والسيد المدير العام المصالح المشتركة.

وتم بالمناسبة عقد جلسة عمل بحضور المديرة العامة للوكالة السيدة فاطمة الجمني وثلة من الإطارات استعرض خلالها نشاط وكالة التعمير لتونس الكبرى التي تعد مؤسسة عمومية ذات صبغة إدارية تتدخّل في مجال التعمير والتهيئة الترابية بمنطقة تونس الكبرى بالإضافة الى مساعدة الجماعات المحلية في القيام بالدراسات في هذا الشأن وخاصَة منها دراسات أمثلة التهيئة العمرانية وأمثلة المرور. كما تم مناقشة دور الوكالة في مراجعة أمثلة التهيئة العمرانية حيث تسعى الوكالة لإعادة تموقعها المؤسساتي وتطوير مهامها ونظامها الأساسي كهيكل فني لفائدة سلطة عمرانية لحاضرة العاصمة Autorité urbaine de la métropole de la région de la capitale).

وأكد السيد الوزير على ان التخطيط العمراني من التوجهات الاستراتيجية للوزارة مبينا الدور الهام للوكالة في تطوير رؤية المشهد العمراني لتونس ودعا الى التنسيق بين مختلف الجهات المتدخلة في المجال بهدف وضع رؤية مشتركة قابلة التنفيذ من اجل حسن التصرف في الرصيد العقاري على الصعيد المحلي والجهوي والإقليمي.

عودة
Designed & Developed by Web Design Web Design