Français    English    عربي

كلّ الأخبار

السيد نور الدين سالمي يتابع خلال زيارته الى ولاية نابل تقدم أشغال مضاعفة الطريق الجهوية رقم 27 في جزئه الرابط بين مدينتي نابل وقربة

|   الأحداث في صور

استكمال أشغال الطريق الجهوية رقم 27 في الجزء الرابط بين نابل وقربة في الآجال

تابع السيد نور الدين سالمي وزير التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية خلال زيارته الميدانية اليوم الأربعاء 08 جانفي 2020 ،الى ولاية نابل تقدم أشغال مضاعفة الطريق الجهوية رقم 27 في جزئه الرابط بين مدينتي نابل وقربة وذلك بعد حل العديد من الإشكاليات المتعلقة بالمستلزمين العموميين وتحويل الشبكات العمومية الموجودة بحوزة الطريق على غرار الشركة التونسية للكهرباء والغاز، والشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه.

و اكد الوزير أن مصالح الوزارة عملت على التنسيق مع السلط المحلية والجهوية والمركزية لتذليل الصعوبات المتعلقة بتحرير حوزة الطريق بتحويل الشبكات المختلفة وإبرام العقود مع مالكي الأراضي .

ويشمل المشروع في جزئه الأول الذي بلغت نسبة تقدم الإنجاز حوالي 35 % انجاز جسور على وادي الكبير وداروفة وعبيدس، بالإضافة الى انجاز أشغال تصريف مياه الأمطار على امتداد 3 كم، وانجاز 28 منشأة مائية لتصريف مياه الأمطار، وتهيئة 15 مفترقا بكلفة تفوق 41 مليون دينار. أما بالنسبة للقسط الثاني من هذا المشروع، والذي يتعلق بمضاعفة الطريق الرابطة بين قربة ومنزل تميم، فقد بلغت نسبة تقدم أشغاله التي انطلقت منذ شهر جوان 2019 حوالي 10 بالمائة بكلفة تفوق 58 مليون دينار.

كما دعا الوزير الى استحثاث نسق الإنجاز لاستكمال الاشغال في الاجال التعاقدية، مبينا أن مضاعفة الطريق الجهوية رقم 27 بقسطيها ستساهم في تسهيل حركة المرور بهذه الطريق التي تشهد اكتظاظا وحركية هامة باعتبارها تربط معتمديات شمال الولاية بمركزها، بالإضافة الى تأمين و توفيرمتطلبات السلامة المرورية .

عودة
Designed & Developed by Web Design Web Design