Français    English    عربي

كلّ الأخبار

وزيرة التجهيز والإسكان تطلع على تقدم أشغال مشروع الطريق الحزامية X20 ومشروع انجاز محول على مستوى تقاطع الطريق الحزامية X20 والطريق الوطنية 7

|   الأحداث في صور

في إطار المتابعة الميدانية لاستحثاث نسق تنفيذ المشاريع العمومية في قطاع البنية التحتية، أدت وزيرة التجهيز والإسكان السيّدة سارة الزعفراني الزنزري يوم الجمعة 22 جويلية 2022، زيارة ميدانية إلى مشروع الطريق الحزامية X20 بولايتي منوبة وأريانة، للوقوف على النقاط التي حالت دون إتمام أشغاله في آجالها والمتمثلة في إشكاليات عقارية على مستوى بداية المشروع، أحياء الرتيمي والسعافة بولاية أريانة وحي بولكباش ومنطقة المعزية بولاية منوبة.
وعاينت وزيرة التجهيز النقاط التي شهدت أشغالها تعطيلا والتي سيتم استئنافها وذلك بعد أن تم التوصل إلى فض أغلب الإشكاليات العقارية بتضافر جهود كافة المتدخلين.
وشددت السيّدة الوزيرة على المقاولات بالاستئناف الفوري للأشغال ووضع المعدات والوسائل البشرية اللازمة لإنهائها في أقرب الآجال ووفق جدول زمني مضبوط.
وتجدر الإشارة إلى أن مشروع الطريق الحزامية X20 الذي يمتد على طول 15 كلم، تم استغلال الجزء الأول منه على طول 6 كلم بين الطريق الجهوية 38 والمخرج الغربي للعاصمة منذ سنة 2018، وأكدت السيّدة الوزيرة في هذا الصدد، على ضرورة استحثاث نسق انجاز أشغال الجزء المتبقي من المشروع على طول 9 كلم في أقرب الآجال الممكنة حتى يدخل حيّز الاستغلال اعتمادا على الجدول الزمني المحدد من قبل المقاولات نظرا لأهميته في تخفيف الاختناق المروري.
كما اطلعت السيّدة الوزيرة خلال هذه الزيارة على تقدم أشغال انجاز محول على مستوى تقاطع الطريق الحزامية X20 والطريق الوطنية 7 والتي انطلقت في جوان 2021 وبلغت نسبة انجازه 65 بالمائة على أن تنتهي موفى سنة 2022. وسيساهم هذا المشروع في تسهيل حركة المرور على مستوى المفترق المذكور.
وقد رافق السيّدة الوزيرة في هذه الزيارة الميدانية، المدير العام للجسور والطرقات السيّد صلاح الزواري ومدير إدارة الأشغال الكبرى السيّد خالد الأطرش والمديرة الجهوية للتجهيز والإسكان بمنوبة السيّدة خولة بالأخضر والمقاولات المنفذة للمشروعين وعدد من الإطارات المركزية والجهوية للوزارة.

عودة
Designed & Developed by Web Design Web Design