Français    English    عربي

كلّ الأخبار

اجتماع لجنة قيادة برنامج إحياء المراكز العمرانية القديمة

|   الأحداث في صور

انعقد صباح يوم الجمعة 7 ماي 2021 الاجتماع الحادي عشر للجنة قيادة برنامج إحياء المراكز العمرانية القديمة برئاسة السيد كمال الدوخ وزير التجهيز والإسكان والبنية التحتية والشؤون المحلية والبيئة بالنيابة وبحضور كل من رئيس مكتب البنك الأوروبي للاستثمار بتونس  والمدير المساعد للوكالة الفرنسية للتنمية وأعضاء لجنة القيادة.

وتم خلال الجلسة عرض تقدم إنجاز البرنامج والمصادقة على القائمة الأولية للمشاريع المقترحة من قبل البلديات والتي استجابت للشروط المحددة بملف التعبير عن الرغبة في المشاركة.

كما تم الاتفاق على نشر القائمة الأولية للمشاريع وبرامج التدخل التي وقع قبولها من قبل اللجنة وعلى أن يتم في مرحلة ثانية ضبط المعايير لتحديد القائمة النهائية للبرامج والمشاريع الأكثر ملائمة مع أهداف برنامج إحياء المراكز العمرانية القديمة وذلك في حدود الإعتمادات المالية المرصودة.

وتجدر الإشارة، أن كلفة البرنامج قدرت بـ45 مليون دينار بتمويل مشترك بين الدولة التونسية والبنك الأوروبي للاستثمار والوكالة الفرنسية للتنمية، كما ينتفع البرنامج بمنحة من "المبادرة من اجل تمويل المشاريع الحضرية" للمساندة الفنية.

ويتدخل هذا البرنامج الذي تتولى وزارة التجهيز والإسكان والبنية التحتية بالتنسيق مع وزارة الشؤون المحلية والبيئة بعثه في تأهيل وتهذيب المراكز العمرانية ذات القيمة التاريخية والمعمارية بهدف تعزيز جاذبيتها الثقافية والاقتصادية والسياحية والحرفية وتحسين ظروف عيش سكانها وتثمين تراثها التاريخي.

عودة
Designed & Developed by Web Design Web Design